منتديات الطريق إلى الجنة
مرحبــــا بكم في منتديات الطريق إلى الجنة ** يســـر فريق منتديات الطريق إلى الجنة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم
منتديات الطريق إلى الجنة
مرحبــــا بكم في منتديات الطريق إلى الجنة ** يســـر فريق منتديات الطريق إلى الجنة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم
منتديات الطريق إلى الجنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الطريق إلى الجنة

يامن تدعي محبته ............. إين أنت من سنته ؟
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
مرحبــــا بكم في منتــديات الطريق إلى الجنة**يســـر فريق منتديات الطريق إلى الجنة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتديات الطريق إلى الجنة.

 

 أين نحن من القران؟؟؟ قراءة تدبرا و عملا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAIBI
المدير العام
المدير العام
TAIBI


أين نحن من القران؟؟؟ قراءة تدبرا و عملا Sports10
أين نحن من القران؟؟؟ قراءة تدبرا و عملا My_own25
عدد المساهمات : 114
نقاط : 379
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

أين نحن من القران؟؟؟ قراءة تدبرا و عملا Empty
مُساهمةموضوع: أين نحن من القران؟؟؟ قراءة تدبرا و عملا   أين نحن من القران؟؟؟ قراءة تدبرا و عملا Icon_minitimeالأحد ديسمبر 20, 2009 1:23 pm

كفانا شرفا أن نكون من أمة القران من أمة محمد صلى الله عليه و سلم فانزل الله أفضل الكتب على أفضل البشر في أفضل البقاع على أفضل الأمم و القبائل >العرب> و أفضل زمن فجمع جميع الشرف من جميع النواحي و جعلنا من امة القران
فهذا علم محكم علم الوحي لا علم التجارب حيث اليوم استنتجوا أمرا وغدا أبطلوه واستنتجوا أمرا أخر
لا ليس كما نرى في أمور الدنيا بل هو قول فصل و ما هو بالهزل يقول العلماء أن أكمل و اشمل أية لتعريف القران هي

{191} وَإِنَّهُ لَتَنزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ{192} نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ{193} عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنذِرِينَ{194} بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ{195} الشعراء

هدا أكمل تعارف للقران في القران

ولكن أين هو من حياتنا اليوم ؟؟؟
هل نقراه ؟؟؟
وان قراناه هل نفهمه هل نتدبر معانيه ؟؟؟
هل نعمل به؟؟؟
أين هو من أخلاقنا ومعاملاتنا وهو أعظم مدرسة للأخلاق وهو دستور الأمة
فلما تخلت امتنا عن أكمل و اشمل دستور و أرقى و أغنى لغة ؟؟؟

نزل القران في العرب الخلص ما خالطهم العجم ليس مثل زمننا هدا فقد أفسدنا لغتنا بدخول العجم الذين نجحوا في تحقيق غايتهم و مرادهم في طمس الهوية العربية ولا أقول أنهم السبب ولكن نحن من ساعد عل ذالك فنربي أبناءنا على العادات الغربية و نحرص على تعليمهم اللغات الأجنبية بينما نهمل الكنز الذي بين أيدينا والذي به النجاح في الدنيا و الآخرة ولا أنكر أن تعلم اللغات الأخرى شيء مهم ولكن الأولى أن نعرف لغتنا ولا ننشغل بالتقليد الاعمى, فقد كان العرب خلصا يفهموا رموز اللغة و إشاراتها و كناياتها وعجزوا لما سمعوا القران أعجزهم وجثو على ركبتيهم لأنهم لا يستطيعون الإتيان بمثله
والقصص في اعجازه كثيرة منها
لما سمع الأعرابي
{فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ }الحجر94

خر من إبله إلى الأرض ووقع ساجدا فقال له أبو عبيدة لمن تسجد قال لهذا الكلام لن يقول البشر مثل هذا الكلام يعرفون لغتهم
فانزله الله سبحانه و تعالى في أسلوب ونغم وترتيب و تنسيق أعجز العرب من ان يقولوا كلمة واحدة ضده
وليد ابن المغيرة قال إن فيه لحلاوة وان عليه لطلاوة وان أسفله مغدق و أعلاه مثمر وانه ليعلو ولا يعلى و انه ليحطم ما تحته
وقال عتيبة يا معشر قريش أطيعوني اليوم واعصوني فيما بعد اتركوا هذا الرجل و شانه و الله إنكم لا يخفى عليكم اعلم منكم باللغة و كلام السحرة و الكهنة و لكنه تكلم كلاما لا يشبه كلام العرب ولا كلامك الكهنة ولا كلام السحرة اهتزوا لكلامه حتى كانت القصائد المعلقة
سبعة قصائد كانت معلقة في الحرم ما سبق شاعر هذه القصائد فنقيت معلقة في انتظار أن يسبق احد الشعراء فيعلق قصيدته و يرفع هذه القصائد لم يستطع احد ان يفوق هذه القصائد بكلا مه حتى نزل القران فلما سمعوا القران انزلوها واحدة تلو الأخرى و ما بقيت إلا واحدة لامرئ القيس مات و أخته تتولى أمره فقيل لها أما تسمعين القران فهل كلام أخيك يشبه كلام محمد فقالت ما زلت اشك و اقو لان كلام أخي فوق كلام محمد صلى الله عليه و سلم فنزلت أية في صورة هود أفصح أية في القران و القران كله فصيح

{وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءكِ وَيَا سَمَاء أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاء وَقُضِيَ الأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْداً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }هود44

هذه أفصح أية في القران تحمل تسعة عشر لفضا و تشمل واحد وعشرون نوعا من البلاغة
فلما سمعت هذا الكلام قالت قهر كلامه كلام أخي
هذا العلم نزل في العرب الخلص على فطرتهم ما خالطوا كيد العجم فأصبحت القلوب معدن العلم و كنوز العلم و خرجوا به مشارق الأرض و مغاربها
وهنا اسرد قصة سمعتها
حكاية إسماعيل من علماء النحو و خدم القران أي خدمة كان إذا أشكل عليه أمر من لغة القران لا يسال العلماء و لا أهل البادية بل يخرج للبادية و يعيش معهم و لا يسال بل يعيش معهم و ينتظر متى يتكلموا بهده الكلمة و في أي محل حتى تأتي هده الكلمة على فطرتها فادا سال أحدا عنها يمكن أن يزيد أو ينقص في التعريف فكان ينتظر إلى أن يتكلم البدوي أو البدوية بها على الفطرة فيبقى معهم زمنا إلى أن يتكلموا
مرة أشكله أمر في تحقيق كلمة دمدم فمكث 6 ستة اشهر مع قبيلة من قبائل العرب و كلمة دمدم قليلة الاستعمال فبقي ينتظر ستة اشهر من يتكلم بهذه الكلمة إلى أن كان جالسا هو وأعرابي حول القدر و هي على النار وزوجته في الخارج تخدم
ولما غلي القدر رفع البخار الغطاء ورماه بعيدا فقال الأعرابي لزوجته دمدمت القدر فقال إسماعيل وجدتها والله وجدتها وخرج ولم ينتعل حتى حدائه خرج حافيا
ومرة قرأ إسماعيل آية بالخطأ

ـالسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءا بما كسبا نكالا من الله و الله غفور رحيمـ

فقال أعرابي أيا هدا كلام من هدا فقال إسماعيل كلام الله قال الأعرابي أما هذا فليس بكلام الله
فأعاد إسماعيل

{وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }المائدة38

قال الأعرابي أما هدا فنعم هدا كلام الله فقال له إسماعيل أنت عالم ؟ قال لا أنا أعرابي فقال له كيف عرفت الخطأ فقال أما تدري ماذا قال قبل هذا يقول فاقطعوا أيديهما فهل ينبغي ان يقول بعده غفور رحيم فهذه كانت فطرة العرب ولو رحم وغفر ما أمر بالقطع لما قال فاقطعوا ينبغي أن يقول عزيز حكيم عز فحكم فأمر بالقطع
لما ابتعدنا عن اللغة ابتعدنا عن فهم الدين
فلنرجع إلى لغتنا حتى نفهم ديننا حتى نتدبر كتاب الله بل حتى نعيش مع القران ونتخلق بأخلاقه فوالله ما أصاب امتنا من ذل و مهانة إلى بسبب ابتعادنا عن ديننا وخيانتنا لدستورنا و لهفتنا على الدنيا فلا نحن أخذنا الدنيا ولا حافظنا عن ديننا
كما قال الشاعر




نـــــرقـــــع دنـــيــــانــــا بــديـــنـــنـــا
فلا ديننا يبقى ولا ما نرقع


فإذا اختلطت علينا الأمور علينا بالقران فانه نور وهداية طمأنينة للنفس وجلاء للهموم والأحزان
فمن جعله أمامه ساقه إلى الجنة ومن جعله خلفه ساقه إلى النار
نسال الله الهداية


شرف لي أن تطلعوا على ما اكتب
روعة الإحساس أن نتواصل من اجل غاية نبيلة
وسعادة لا توصف أن أجد مشاركاتكم اقتراحاتكم وانتقاداتكم
ذالك لأن تنوع الأفكار و المعارف مكسب فلي كبير الشرف ان نتقاسم هذا المكسب و نتبادله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://menaaadmin.mam9.com
 
أين نحن من القران؟؟؟ قراءة تدبرا و عملا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الطريق إلى الجنة :: المنتدي الإجتماعي العام :: أفضل المواضيع والمساهمات حتى الآن-
انتقل الى: