منتديات الطريق إلى الجنة
مرحبــــا بكم في منتديات الطريق إلى الجنة ** يســـر فريق منتديات الطريق إلى الجنة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم

منتديات الطريق إلى الجنة

يامن تدعي محبته ............. إين أنت من سنته ؟
 
الرئيسيةالتسجيلالمجموعاتس .و .جبحـثدخول
مرحبــــا بكم في منتــديات الطريق إلى الجنة**يســـر فريق منتديات الطريق إلى الجنة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتديات الطريق إلى الجنة.

شاطر | 
 

 10 نصائح تجعل بيتكم متسع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
titou
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 39
نقاط : 128
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 29/01/1962
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
العمر : 55

مُساهمةموضوع: 10 نصائح تجعل بيتكم متسع   الإثنين مارس 08, 2010 1:02 pm

عشر نصائح تجعل بيتكم متسع

كثير من الناس يشعر بالضيق داخل مساحات منزله , و كثير من أصحب المنازل المتوسطة أو الضيقة يفضلون تعديل منازلهم على الانتقال لمساكن جديدة واسعة هناك وسائل يمكن اتباعها لتشعر أن المساحات حولك أوسع مما يبدو عليه و أن جدران المكان ابتعدت عنك :
الاتجاه العامودي: تعتبر قطع الأثاث الطويلة افضل من العريضة لحفظ مساحة الأرض القيمة .
استخدم الحائط :أضف الأرفف و العلاقات للحائط لترتيب القطع المفضلة أو تعليق الملابس .
استغل التصميم : يقدم تصميم المائدة الحديث مثلاً العديد من أماكن التخزين كالأدراج و الأرفف التي يمكن استغلالها في التخزين .
كل شي يكدس : الكراسي القابلة للثني أو التكديس طريقة ممتازة لحفظ المقاعد الخاصة بالمناسبات أو الحديقة .
أحلام سعيدة :ستنام براحة أكبر إذا استطعت استغلال المساحات الضائعة عادة تحت السرير , يمكن استخدام صناديق أنيقة أو أدراج لتخزين الملابس الموسمية , الأجهزة الرياضية , البطانيات ...الخ
أبواب السحاب : عندما تذهب لتشري خزانة ملابس أو دولاب للتخزين أبحث عن الأنواع التي تكون أبوابها سحّابة لتوفير مساحة أكبر عند فتح الباب .
تكون أبوابها سحابة لتوفير مساحة أكبر عند فتح الباب .
جرب قسم الأطفال : الأثاث المخصص للأطفال و الشباب مصمم ليناسب غرف صغيرة و يمكن أيضاً أن يناسب استخدام البالغين جرب وضع مكتب أو تسريحة من هذا النوع ستجد أنها مناسبة جداً لمساحة المكان .
عجلات وعجلات : العديد من قطع الأثاث الحديث مزودة بعجلات كالمقاعد , الطاولة الجانبية , أرفف التخزين , طاولة المطبخ ...الخ فاستمتع بمزيد من العملية و الحركة مع قطع الأثاث المزودة بالعجلات التي تستطيع سحبها بكل سهولة عند الحاجة إليها و إخفائها عند عدم الحاجة لها .
لا تنسى القطع الإضافية : إذا كان مقاس طاولة الطعام كبير على المساحة المخصصة لها أستخدم طاولة ذات قطع إضافية يمكن أن تزيلها لتحصل على طاولة طعام مناسبة للمساحة أثناء الاستخدام اليومي .
أضف إكسسوارات : المرآة وسيلة تجميل و ديكور تناسب أي غرفة خصوصاً الغرف الصغيرة , فالمرايا تضيف ضوء و عمق عندما تكون المساحة محدودة

نصائح اخري
لابراز المدفأة، اطلي المنطقة المحيطة بلون طلاء يتناقض مع الوان الجدران المحيطة، واحرصي على عدم تغيير ماركة الطلاء عند اختيار لون مختلف إذ أن الدرجات اللونية والنوعية تختلف من ماركة الى أخرى.
اذا اردت شراء اقمشة وطلاء الجدران، اختاري الاقمشة أولا، حيث انه من الاسهل مقارنة وايجاد لون الطلاء المناسب للقماش المستخدم عوضا عن ايجاد القماش المناسب للون الطلاء.
لا يستغني مهندسو الديكور عن عجلة الالوان في اختيار الالوان، وهي متوفرة في جميع محلات بيع طلاء الجدران.
راعي مقارنة عينات من الخشب مع الوان طلاء الجدران واطر اللوحات قبل شرائها.
اطلقي العنان لحسك الفني الجميل، واختاري تلبيس قسم من باب المدخل بالزجاج الملون لإعطائه لمسة مميزة مرحبة بضيوفك واصدقائك.
اختاري الوان طلاء الجدران الهادئة على سبيل المثال: تلك الألوان المشتقة والقريبة من اللون الأزرق كالليلكي الذي يضفي جوا من الاسترخاء والراحة المنقطعة النظير على ارجاء الغرفة.
اذا كانت الوان الاثاث واقمشة التنجيد قاتمة في مجموعها فيفضل طلاء الغرفة بالوان فاتحة.
يغير القماش جو الغرفة ايا كان تصميمها، فهو يلطف صرامة الغرف ويخفي عيوبها.
استفيدي من الفراغات المنزلية المختلفة
ان الفراغات التخزينية في المنزل تعتبر من الاحتياجات الاساسية حيث يجب ان تكون مصممة اصلا عند البناء او تصمم بعد ذلك بحيث يكون التصميم وظيفيا بهدف استيعاب جميع احتياجات العائلة، فعلى سبيل المثال، يمكن تخزين ادوات الحمام والتواليت في خزائن خاصة في الحمامات او في سلال من القش، كما تعتبر سلة الغسيل فكرة مثالية لتخزين المناشف. وللاستفادة من السقف العالي في الحمام، يمكنك اضافة رف عال يحيط بالغرفة كلها لعرض المزهريات والصور والمناشف الاضافية.
اتمنى الاستفادة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10 نصائح تجعل بيتكم متسع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الطريق إلى الجنة :: المنتدي الإجتماعي العام :: مواضيع إجتماعية متنوعة-
انتقل الى: