منتديات الطريق إلى الجنة
مرحبــــا بكم في منتديات الطريق إلى الجنة ** يســـر فريق منتديات الطريق إلى الجنة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم

منتديات الطريق إلى الجنة

يامن تدعي محبته ............. إين أنت من سنته ؟
 
الرئيسيةالتسجيلالمجموعاتس .و .جبحـثدخول
مرحبــــا بكم في منتــديات الطريق إلى الجنة**يســـر فريق منتديات الطريق إلى الجنة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتديات الطريق إلى الجنة.

شاطر | 
 

 القهوة تحمي القلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
otaibi727
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 49
نقاط : 162
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 01/12/2009

مُساهمةموضوع: القهوة تحمي القلب   الأحد مارس 07, 2010 1:59 am

القهوة تحمي القلب



توصلت آخر دراسة إلى أن المتناولين للقهوة بانتظام أقل عرضة للإصابة باضطرابات في نبضات القلب، وأنه كلما زاد عدد مرات تناول القهوة يوميا قل خطر المرض.

ووجد المتخصص في أمراض القلب الدكتور أرثر كلاتسكي وفريقه بعد تتبع 130 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 18 و90 عاما، أن خطورة التعرض لاضطرابات القلب تراجعت بنسبة 18% لدى من تناول أربعة أكواب من القهوة فأكثر يوميا.

وأشارت الدراسة الأميركية التي أجراها قسم الأبحاث التابع لمنظمة كيسر بيرمنينت في كاليفورنيا إلى أن الذين تناولوا كوبا واحدا إلى ثلاثة يوميا تراجعت نسبة الخطورة لديهم بنسبة 7% مقارنة مع من لم يتناولوها على الإطلاق.

وقال كلاتسكي في مؤتمر لجمعية القلب الأميركية إنه رغم أن الارتباط لا يوحي بأن القهوة وحدها هي المسؤولة عن ذلك فإنه لا يبدو أن القهوة أحدثت ضررا.

وتشير صحيفة ديلي تلغراف البريطانية التي أوردت الخبر إلى أن التفسيرات الأخرى لهذا الارتباط قد تنطوي على قيام متناولي القهوة بسلوكيات مفيدة مثل التمارين والحمية الغذائية.

وأضاف طبيب القلب أن تلك النتائج ربما تكون مطمئنة لأولئك الذين يتناولون القهوة بكميات معتدلة بأن سلوكهم قد لا يسبب أي اضطراب لنبضات القلب.

وتأتي نتائج الدراسة الأميركية بعد جملة من الأبحاث التي تظهر أن للقهوة تأثيرا وقائيا على القلب.

وأظهرت دراسات أخرى أن تناول القهوة بمعدل خمسة أكواب يوميا فأكثر يخفض نسبة الوفاة بسبب أمراض القلب بمعدل 44%

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القهوة تحمي القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الطريق إلى الجنة :: مننتدى العلم والمعرفة :: قسم الطب والصحـــة-
انتقل الى: