منتديات الطريق إلى الجنة
مرحبــــا بكم في منتديات الطريق إلى الجنة ** يســـر فريق منتديات الطريق إلى الجنة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم

منتديات الطريق إلى الجنة

يامن تدعي محبته ............. إين أنت من سنته ؟
 
الرئيسيةالتسجيلالمجموعاتس .و .جبحـثدخول
مرحبــــا بكم في منتــديات الطريق إلى الجنة**يســـر فريق منتديات الطريق إلى الجنة دعوتكم الى التسجيل في المنتدى والمساهمــــة فيه بإعتباره منكم واليكم**طريقة التسجيل سهلة وواضحة ..اضغط على ايقونة التسجيل واملئ الإستمارة مع التأكد من صحة البريد الإلكتروني ..بعدها تأتيك رسالة في بريدك تشتمل على رابط لتفعيل الإشتراك ومن ثمّ يمكنك الدخول والمشاركة**سيتدعم المنتدى قريبا بجملة هامة من البرامج والمواضيع الحصرية والمميزة وهي حاليا قيد الإعداد والتنقيح من طرف فريق منتديات الطريق إلى الجنة.

شاطر | 
 

 الماغنسيوم مفيد لعظام كبار السن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Anase

avatar

عدد المساهمات : 5
نقاط : 13
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2009

مُساهمةموضوع: الماغنسيوم مفيد لعظام كبار السن   الإثنين ديسمبر 28, 2009 5:14 pm

اظهرت دراسة امريكية جديدة أن امتصاص الجسم لكميات ماغنسيوم كبيرة من الغذاء و المكملات الغذائية قد يقوى عظام كبار السن .

واشارت الدراسة التي نشرتها دورية الجمعية ا لأمريكية لطب الشيخوخة إلى أن ذلك الامتصاص له صلة هامة بزيادة كثافة المعادن بالعظام لدى الرجال و النساء .

و وفقا للدورية فإنه يحدث ما يقارب اثنين في المائة زيادة في كثافة المعادن بعظام كل الجسم مع استخدام كل 100 جرام زيادة من معدن الماغنسيوم يوميا.

و خلص الباحثون إلى أن "الامتصاص الأعلى للماغنسيوم عن طريق التغير ا لغذائي أو المكملات قد يقدم إستراتيجية إضافية لمنع هشاشة العظام".

و أشارت الباحثة كاثرين أم. ريدر من جامعة تينيسي في ممفيس و زملاؤها في الدراسة إلى أن كسور العظام بسبب هشاشتها يعد مشكلة صحية خطيرة يعاني منها كبار السن. و بالإشارة إلى الانتشار الكبير لنقص كثافة المعادن بالعظام و الكسور فإن حدوث تحسن طفيف في كثافة المعادن بالعظام قد يكون له أثر صحي كبير على المستوى العام.

و أضافوا أن الماغنسيوم و هو عنصر أساسي في مكونات العظام و موضع بحث أقل يلعب على الأرجح دورا في قوة العظام

و فحصت مجموعة ريدر امتصاص الماغنسيوم من مصادر مكملات غذاء و علاقته بكثافة المعدن في العظام لدى ما إجمالية 2038 شخصا من السود و البيض أعمارهم بين 70 و 79عاما.

و استخدموا استبيانا يتعلق بكميات الغذاء و تكراره لتقييم امتصاص الماغنسيوم و معايير إجراء اختبارات لقياس كثافة المعادن بالعظام. و ذكر الباحثون أن أقل من 26 في المائة من عينة الدارسة تناولوا الكمية الموصى بها يوميا من الماغنسيوم.

و ذكر ت أن النساء البيض و السود تناولن نفس الغذاء المحتوى على ماغنسيوم لكن نظرا للتناول المتكرر للمكملات التي تحتوي على ماغنسيوم فإن النساء البيض كان لديهن بالإجمال كميات أكبر من المعدن في المتوسط, و بالمقارنة مع الرجال السود فإن الرجال البيض أفادوا أنهم تناولوا قدرا أكبر من الغذاء الغني بالماغنسيوم و مكملات تحتوي على المعدن و بالتالي تمتص أجسامهم كميات أكبر من الماغنسيوم.

و بعد ضبط تغيرات متعددة اتضح أن امتصاص الماغنسيوم ارتبط ايجابيا مع كثافة المعادن بالعظام لدى البيض و ليس لدى السود رجالا و نساء. و يرى الباحثون أن عدم الارتباط لدى الرجال السود و النساء قد يرجع إلى اختلافات في تنظيم الكالسيوم أو إلى تقاريرهم بشأن الغذاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الماغنسيوم مفيد لعظام كبار السن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الطريق إلى الجنة :: مننتدى العلم والمعرفة :: قسم الطب والصحـــة-
انتقل الى: